friends

منتديات friends ليست الوحيدة لكنها المميزة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليون وسوشو الأبرز في كأس فرنسا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL CO0OL
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 51
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: ليون وسوشو الأبرز في كأس فرنسا   الإثنين مارس 17, 2008 7:31 pm

ليون وسوشو الأبرز في كأس فرنسا



يشهد الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم المقرر الثلاثاء والأربعاء مباريات ساخنة أبرزها بين ليون بطل الدوري في الأعوام الستة الأخيرة وسوشو حامل اللقب، وبين بوردو وليل.

في المباراة الأولى، يواجه ليون الساعي إلى لقبه الأول في هذه المسابقة منذ 1973 والرابع في تاريخه، اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام سوشو صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الثلاثاء.

وتبدو حظوظ ليون كبيرة لبلوغ الدور ربع النهائي بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين، بيد أن مباريات الكأس تحفل بالمفاجآت خصوصاً وان نتائج سوشو تحسنت في الآونة الأخيرة وتحديدا خارج قواعده حيث انتزع فوزين ثمينين من مضيفيه تولوز 2-1 وستراسبورغ 2-صفر.

كما أن المباراة تعتبر ثأرية بالنسبة إلى سوشو الذي خسر أمام ليون 3 مرات هذا الموسم، الأولى في الكأس السوبر 1-2 مطلع الموسم الحالي والثانية بالنتيجة ذاتها في المرحلة السادسة من الدوري المحلي في آب/أغسطس الماضي، والثالثة 1-4 في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المحلي في 10 شباط/فبراير الماضي.

وفي الثانية الأربعاء، يلتقي بوردو صاحب المركز الثاني مع ليل السابع في قمة ساخنة يسعى طرفاها إلى مواصلة المشوار الناجح في المسابقة.

ويأمل بوردو في استغلال عاملي الأرض والجمهور لإزاحة ليل من طريقه خصوصاً وأنه يدخل المباراة بمعنويات عالية بفوزه الكبير على ستراسبورغ الأحد في الدوري المحلي، بيد أن ليل لن يكون لقمة سائغة وسيلعب من أجل الفوز معولاً على معنويات لاعبيه العالية أيضاً بعد الفوز الكبير على كان 5-صفر السبت ضمن الدوري المحلي.

ويحل مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (10) آخرها عام 1989، ضيفاً على كاركفو (هواة) في مباراة لا تخلو من صعوبة بالنسبة للأول إذا علمنا بأن كاركفو أزاح نانسي ثالث الدوري من الدور ال16.

وكان مرسيليا بلغ الدور ثمن النهائي بفوزه الكبير على موناكو 3-1.

وفي باقي المباريات، يلعب باريس سان جرمان مع باستيا (درجة ثانية)، وديجون (ثانية) مع تور (ثالثة)، وسيدان (ثانية) مع انجيه (ثانية)، ولوريان مع متز، واميان (ثانية) مع ارل (ثالثة).

وهنا البرنامج:
- الثلاثاء:

باريس سان جرمان - باستيا (درجة ثانية)
ديجون (ثانية) - تور (ثالثة)
سيدان (ثانية) - انجيه (ثانية)
ليون – سوشو

- الأربعاء:

بوردو - ليل
لوريان - متز
اميان (ثانية) - ارل (ثالثة)
كاركفو (هواة) - مرسيليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليون وسوشو الأبرز في كأس فرنسا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
friends :: منتديات الرياضة>> :: كل ما يتعلق بارياضة-
انتقل الى: