friends

منتديات friends ليست الوحيدة لكنها المميزة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جي أم سي تيراين 2008 من معرض الرياض الدولي : GMC-Terrain SLE SLT 2008 التعليق عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rynoo
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 17
العمر : 23
البلد : السعودية - جدة
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: جي أم سي تيراين 2008 من معرض الرياض الدولي : GMC-Terrain SLE SLT 2008 التعليق عليها   الأربعاء مارس 19, 2008 2:45 pm

جي أم سي تيراين 2008 من معرض الرياض الدولي : GMC-Terrain SLE SLT 2008









تيراين هي أول سيارة صغيرة رياضية متعددة الاستخدامات تنضمّ إلى مجموعة سيارات جي إم سي في الشرق الأوسط

الرياض، المملكة العربية السعودية – شهد معرض الرياض للسيّارات هذا العام، الإطلاق السعودي لسيّارة تيراين الجديدة من شركة جي إم سي العريقة، والمدمجة كأول سيارة صغيرة رياضية متعددة الاستعمالات. تأتي التيراين إثر نجاح الهائل لأكاديا، السيارة الصغيرة الأولى لدى جي إم سي والذي تم اطلاقها في عام 2007، لإكمال مسيرة نجاحها والوصول إلى فئات جديدة من السائقين.


وقد برزت موجة جديدة بالكامل في ابتكار هذا الطراز الجديد اللافت الذي ينضمّ إلى مجموعة السيّارات الرياضية متعددة الاستخدامات بميزات أساسية تشكل الهندسة المتطوّرة والجودة والسلامة والراحة.


وبطول 4575 ملم وعرض 1850 ملم وارتفاع 1704 ملم، تتحلّى تيراين بكافة معطيات السيّارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة والتي تتميّز بالمرونة الكبيرة وتقدّم العملانية والراحة التي تقدّمها سيّارة الصالون بأسلوب الحياة العصري.

وسيُعرض هذا الطراز في فئتين، إس إل إي SLE و إس إل تي SLT، ويمكن الاختيار بين محرّكين بسحب عادي ونظام AWD (الدفع بالعجلات الأربع). ويحصل طراز إس إل إي الأساسي على محرّك سعة 2.4 ليتر يولّد 141 حصاناً كتجهيز قياسي، فيما يمكن الحصول على طراز إس إل تي مع محرّك من ستّ أسطوانات بشكل V سعة 3.2 ليتر ويولّد 223 حصاناً كتجهيز قياسي. ويمكن الحصول على المحرّك الأصغر في فئة إس إل تي، بينما تتشارك الفئتان بناقل حركة أوتوماتيكي من خمس نسب.


أما التصميم الداخلي لـ تراين فيعكس خطوطاً تتوفر عادةً في سيارات السيدان تم دعمها بمقاعد رياضية تعكس بدورها شخصية تراين الديناميكية. وتتوفر هذه المقاعد بتلبيس جلدي أو قماشي أو بتلبيس يضم الجلد والقماش معاً. وشأنها لكل سيارات جي ام سي، تتوفر تراين مع لوحة قيادة تتسم بالعملانية وسهولة القراءة والإستعمال. فتجويف العدادات ومفاتيح التشغيل والكونسول الوسطي بشاشة عرضه الكبيرة مصممة بحيث تتوجه الى السائق. أما التجهيزات المميزة، فتشمل ثلاثة محارج لمكيف الهواء تم تثبيتها في أعلى الكونسول الوسطي ومقبضاً لمكبح اليد تم تصميمه بطريقة مميزة وفريدة.


ويتحلى تراين بعدد من التجهيزات العصرية شأن مكيف الهواء الإلكتروني والقفل المركزي والنوافذ الأمامية والخلفية التي يمكن تحريكها الى الأسفل بلمسة واحدة وقارئ الأسطوانات المدمجة، بالإضافة الى حمايات سفلية للجزئين الأمامي والخلفي من الهيكل تتسم بلونها الفضي. كذلك تتوفر تراين مع جهاز للتحكم بالسرعة وكمبيوتر للرحلات وعلبة قفازات مبردة ومصابيح أمامية أوتوماتيكية وماسحات زجاج تعمل أوتوماتيكياً بمجرد إستشعارها لإنخفاض النور أو هطول المطر. ويمكن الحصول على تراين إضافياً مع مصابيح أمامية عاملة بتقنية زينون تتميز بقدرتها على نشر النور بفعالية مطلقة. أما طراز SLT، فيحصل على جهاز لغسل المصابيح الأمامية يتوفر كتجهيز إضافي، شأنه للمرايا الخارجية والمرآة الوسطية التي تقوم بتعتيم النور أوتوماتيكياً. كذلك تتوفر تراين مع جهاز لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات مع مجسات لتحديد العقبات أمام السيارة وخلفها، بالإضافة الى منبه صوتي وآخر ضوئي خلفي يعتمد تقنية LED يتوفر قياسياً مع SLT وإضافياً مع SLE.

ويتميز جي ام سي تراين عن باقي سيارات فئته بمقصورته الرحبة وأماكن التخزين المتعددة التي يحتوي عليها وتجهيزاته العملانية المتقدمة. ويرتفع الشعور بالرحابة الداخلية بفضل المساحات الزجاجية ووضعيات الجلوس المرتفعة. ولا تقف الرحابة الداخلية عند هذه الحدود، بل تمتد الى العالم الفعلي. فالمساحة المخصصة لأرجل الجالسين في الخلف مثلاً، تبلغ 933 ملم، الامر الذي يضع تراين على القمة لجهة المساحات الداخلية الكبيرة التي تساهم في عملانية إستعمال مقصورته.


ومن بين المزايا نظام AWD نشط وذكي يجمع منافع الدفع الأمامي مثل التحكّم بالاستقرار عند التسارع وديناميات القيادة الجيّدة مع منافع الدفع الرباعي الدائم. ويحرص الترس التفاضلي الكهروهيدروليكي بالتحكّم الإلكتروني على نيل التوزيع الأمثل للعزم بين المحورين الأمامي والخلفي في كافة الأوضاع. وتندمج مجموعة الدفع بالكامل مع نظام منع غلق المكابح وبرنامج الاستقرار الإلكتروني لتحسين التحكّم بالسيارة والسلامة الناشطة.


كما تتميّز السيارة بمساندة مكابح هدروليكية HBA، وحماية ناشطة من التدحرج ARP، ونظام تحكّم بسرعة الانحدار DCS، وهذا غير مألوف في هذا القطاع من السيارات الصغيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hellsing
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 39
البلد : saudiaradia
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: جي أم سي تيراين 2008 من معرض الرياض الدولي : GMC-Terrain SLE SLT 2008 التعليق عليها   الخميس أبريل 03, 2008 10:07 pm

والله السيارة شكلها فلة afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
scorbion
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 55
العمر : 23
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: جي أم سي تيراين 2008 من معرض الرياض الدولي : GMC-Terrain SLE SLT 2008 التعليق عليها   الأحد أغسطس 03, 2008 12:46 am

انا شفت السيارة بس ما عرفتها شكراً rynoo lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
scorbion
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 55
العمر : 23
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: جي أم سي تيراين 2008 من معرض الرياض الدولي : GMC-Terrain SLE SLT 2008 التعليق عليها   الأحد أغسطس 03, 2008 12:48 am

اعطينا موضوع جديد عن السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جي أم سي تيراين 2008 من معرض الرياض الدولي : GMC-Terrain SLE SLT 2008 التعليق عليها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البوم حسين الجسمي2008
» جيب شيروكى2008
» حصريا......برنامج المحامى 2008
» فساتين شيفون 2008
» البوم جنات الجديد 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
friends :: منتديات السيارات الكشخة>> :: السيارات الجديدة التعليق عليها-
انتقل الى: